IMLebanon

هيئة طرق ومواصلات دبي تطلق الترشح لمناقصة عقد جسر الاتحاد

هيئة-طرق-ومواصلات-دبي

طلبت “هيئة طرق ومواصلات دبي” من شركات المقاولات تقديم خطابات نوايا للمنافسة على الترشيح لمناقصة عقد إنشاء “جسر الاتحاد” على خور دبي والذي يحل محل الجسر العائم.

ووفقاً لمجلة “ميد”، حددت الهيئة يوم غدٍ 23 تموز (يوليو) الجاري، موعداً نهائياً لقبول الخطابات التي سيتم على أساسها قبول طلبات الترشيح قبل طرح المناقصة في تشرين الأول(أكتوبر) القادم.

ويبلغ طول وصلة الجسر 2.7 كيلومتر منها 420 متراً جسم الجسر، وبعرض يتراوح بين 22 و52 متراً، ويربط بين شارع الرياض وطريق الشارقة في ديرة، وتشمل قائمة الأعمال أيضاً الطرق الفرعية والتقاطعات والأنفاق وتحويل خطوط المرافق العامة وإنارة الجسر.

وتسلمت “هيئة طرق ومواصلات” دبي، عروض الشركات المتنافسة على عقد توسعة “خور دبي” بقيمة تتراوح بين 1.5 مليار درهم و2.5 مليار درهم في أيلول (سبتمبر) 2013، وينقسم المشروع إلى مرحلتين، تتضمن الأولى بناء جسر يصل بين نقطة التوسعة وشارع “الشيخ زايد”، وتشمل الثانية تفريغ القناة التي تربط بين خليج الأعمال ومنطقة “حديقة الصفا”.

يذكر أن “هيئة طرق ومواصلات دبي” تعتبر الجهة المسؤولة عن تطويرحلول أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، لتواكب خطط التنمية الاقتصادية الشاملة التي تنتهجها الإمارة، وتتوافق مع أعلى المعايير الدولية.