IMLebanon

سوء الأحوال الجوية أوقع الطائرة الجزائرية وتفتّتت عند ارتطامها بالأرض

swiftair

 

عثر على حطام الطائرة المستاجرة من الخطوط الجزائرية والتي كان فقد الاتصال بها وعلى متنها 116 شخصا بعد اقلاعها من واغادوغو، وذلك في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو، بحسب ما اعلن قائد اركان الرئاسة البوركينية.

واكد الجنرال جيلبار دييندييري اثر اجتماع ازمة في واغادوغو: “عثرنا للتو على الطائرة الجزائرية على بعد 50 كلم شمال الحدود مع بوركينا فاسو في منطقة غوسي.

وكانت أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تحطم طائرة “Swift air”، من طراز McDonnell Douglas MD-83، ورقم الرحلة AH5017 كانت تقل على متنها ركاباً من الجزائر، بلجيكا، مالي، بوركينافاسو، فرنسا، ألمانيا، نيجيريا، كاميرون، ليبيا، مصر، اوكرانيا، رومانيا، سويسرا ولبنان.

وأكدت الرئاسة الفرنسية فجر الجمعة انه تم العثور في منطقة غاو في شمال مالي على حطام الطائرة الجزائرية التي تحطمت الخميس وعلى متنها 116 شخصا على الاقل بينهم خمسون فرنسيا.

وأشار قصر الاليزيه في بيان الى انه تم العثور على الحطام “على مقربة من الحدود مع بوركينا فاسو”، وانه تم التعرف بوضوح اليها على الرغم من أنّها مدمّرة كليًا.

من جهته، اعتبر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أنّ الاحوال الجوية تشكل “الفرضية الاكثر ترجيحا” لتفسير اسباب تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي تفتّتت عند ارتطامها بالأرض.

لقراءة المزيد من المعلومات عن تحطم طائرة التي تقلّ الرحلة رقم AH5017 وعلى متنها 116 راكبًا بينهم 20 لبنانيًا.