IMLebanon

نقابة خبراء المحاسبة: قانون تنظيم المهنة خلال ثلاثة أشهر …ومن الضروري التنسيق مع البنك الدولي

Accountants (1)

أكد رئيس نقابة خبراء المحاسبة إيلي عبود أن قانون تنظيم مهنة المحاسبة سينجز خلال ثلاثة أشهر لأنه لا يجوز ملاحقة خبير المحاسبة المجاز لفعل نشأ عن ممارسة المهنة أو بمعرضها إلا بقرار من مجلس النقابة يأذن بالملاحقة.
وتطرق في كلمة ألقاها خلال حفل إفطار أقامته النقابة في فندق فينيسيا وشارك فيه حشد من الشخصيات النقابية، الى الملفات التي تعمل النقابة على تحقيقها أو تلك التي انتهت منها كمثل برنامج التدريب المهني السنوي الذي يعزز قدرات الخبراء في التدقيق والمعايير الدولية للتقارير المالية، وضمان أهلية أعضاء النقابة المهنية وتنفيذهم لأعمال الرقابة التي يقومون بها، وإجراء رقابة الأداء أي ما يعرف مهنياً «بمراجعة النظير» الذي ستنظمه النقابة في مؤتمرها الدولي والذي سيقام في فندق فينيسيا بتاريخ 26 و27 تشرين الثاني المقبل.
وحدد عبود الخطوات العملية لتنفيذ الملف المهني وأبرزها ضرورة التنسيق مع البنك الدولي من أجل تأمين مصادر تمويل لتطبيق هذا البرنامج، والبدء بالتدريب لمدة سنة ومراجعة أعمال النظير والرقابة النوعية في نهاية العام المقبل.
وأكد أن هذا المسار يضمن سلامة الوصول الى التحقق من عدالة البيانات المالية التي تعدها المؤسسات على اختلافها.
ولفت الى تفعيل بروتوكول التعاون المعقود بين النقابة ووزارة المالية، وتعزيز التعاون مع لجنة الرقابة على المصارف، وتنفيذ مشروع المكننة الالكترونية.
ودعا في ختام كلمته النواب الى ممارسة حقهم في انتخاب رئيس للبلاد.