IMLebanon

سلام طلب مساعدة فرنسا بالتعرف على الضحايا اللبنانيين للطائرة الجزائرية

tamam-salam-5

إتصل رئيس الحكومة تمام سلام، في إطار متابعته لقضية اللبنانيين الذين راحوا ضحايا سقوط الطائرة الجزائرية في مالي، إتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وقدم له التعازي بضحايا الحادث الفرنسيين، طالبا “مساعدة فرنسا في التعرف على جثث الضحايا اللبنانيين، تمهيداً لنقلها الى لبنان”.

بدوره، قدّم هولاند تعازيه إلى لبنان، مؤكداً “إستعداد بلاده الكامل للمساهمة في تسهيل نقل جثامين الضحايا اللبنانيين”.

وشكر سلام هولاند على “تجاوبه الذي يعكس دعم فرنسا الدائم للبنان، ووقوفها إلى جانبه في اللحظات الصعبة”، مؤكداً “حرصه على العلاقات اللبنانية ـ الفرنسية، ووجوب تعزيزها في جميع المجالات”.

كذلك، تداول سلام هاتفياً، مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في آخر المعطيات المتعلقة بحادثة الطائرة، وما تقوم به الحكومة اللبنانية من جهود، وتم التوافق على ضرورة تسريع إنتقال الوفد الرسمي اللبناني إلى مالي، لمواكبة التحقيقات وإجراءات التعرف على الجثث”.

كما، تابع سلام هذه القضية مع وزير الخارجية جبران باسيل، وإطلع منه على آخر المعلومات المتوافرة لدى وزارة الخارجية، وطلب منه “التواصل مع السلطات الفرنسية وسلطات مالي لتسريع سفر الوفد اللبناني، لكي يكون إلى جانب أبناء الجالية اللبنانية، ويتولى مع الجهات المختصة متابعة عملية التعرف على جثث الضحايا تمهيداً لإعادتها إلى لبنان”.