IMLebanon

قوى الأمن: كشف شبكات تهريب حبوب كبتاغون

Untitled-1

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ، عن أنّه “بتاريخ 20/07/2014 تمكّنت فصيلة التفتيشات في سرية مطار رفيق الحريري الدولي من إحباط عملية تهريب كمية من الحبوب المخدّرة “كبتاغون” قُدّرت بحوالي كيلو ونصف أيّ ما يفوق 8200 حبة، كانت داخل حقيبة المسافر ع. د. (من مواليد عام 1988) سوري الجنسية، وينوي تهريبها إلى إحدى الدول العربية”.

وأشارت إلى أنه “بناءً لإشارة القضاء المختص، اُحيل الموقوف مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي”، موضحةً أنّه و”بالتحقيق معه والمتابعة الدقيقة والإستقصاءات المكثفة، تم الكشف عن 6 شبكات تهريب “كبتاغون” تعمل بشكل مستقل، ويزيد عدد أعضائها عن الـ35 شخصاً. كما كشف عن أدّق التفاصيل المتعلقة بطريقة عملهم بدءاً من لحظة التصنيع مروراً بالتوضيب وصولاً إلى الترويج والتهريب، والحرفية العالية التي يعتمدها هؤلاء سواء عبر الحقائب أو عبر الطرود البريدية التي تشحن إلى الخارج”.

وقد تمكن المكتب المذكور، بحسب المديرية، من معرفة أمكنة تواجد 6 أشخاص من أعضاء هذه الشبكات، وتوقيفهم بعد مداهمتهم في مناطق مختلفة، وهم: أ.م. (مواليد عام 1964، لبناني)، ف.ع. (مواليد عام 1976)، ط.ض. (مواليد عام 1973)، ز.أ. (مواليد عام 1983)، ج.أ. (مواليد عام 1985) و غ.ض. (مواليد عام 1980) من الجنسية السورية.

كما ضبط المكتب 3.40 كيلو غراماً من حبوب الكبتاغون أيّ ما يفوق 17.000 حبة.

وأكدت المديرية أنّ العمل جار لتوقيف شركائهم بالتعاون مع الدول التي تمّ تهريب المخدرات إليها.