IMLebanon

جنجنيان: أي مبادرة رئاسية ما زالت مرفوضة من قبل “حزب الله” وعون

chante-janjanyan

علق عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب شانت جنجنيان، على لقاء الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله ورئيس الحزب “التقدمي الإشتراكي” النائب وليد جنبلاط قائلاً: “نؤيد كل تواصل بين اللبنانيين شرط على ان يكون على قاعدة لبنان اولا. ولا اعتقد ان هذا اللقاء سوف يكون له إرتدادات سياسية سيما واننا نعلم ان لبنان كدولة مستقلة ليست في اولويات حزب الله”.

جنجنيان أكد في حديث لصوت لبنان 100.5، عدم التمسك بترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على قاعدة “أنا أو لا أحد” كما يفعل العماد ميشال عون، مذكرًا بمبادرة جعجع الرئاسية في هذا الإطار”.

ولفت الى أنه “بالنسبة الى الخطة “ب” فهي تتجسد بترشيح قوى 14 آذار لمرشحين للرئاسة وترشيح قوى 8 آذار لمرشحين آخرين ويجري التنافس بينهم على المنصب”.

وأوضح أن “أي مبادرة رئاسية ما زالت مرفوضة من قبل “حزب الله” وعون ولا يقدمان أي مبادرة من شأنها ان تسهل انتخاب رئيس للجمهورية، علما ان مشروع حزب الله يختلف عن مشروع العماد عون لجهة الأولويات”.

بالنسبة الى الإنتخابات النيابية أوضح جنجنيان، أن “أولويتنا تعود لانتخاب رئيس للجمهورية ولكن في حال استمرار الشغور الرئاسي ودخلنا في مهلة الإنتخابات النيابية فنفضل اجراءها قبل الإنتخابات الرئاسية”.