IMLebanon

شمعون: ممارسات عون بحق مسيحيي لبنان لا تقل خطورة عن ممارسات “داعش” بحق مسيحيي العراق

 dori-chamaoun

اعتبر رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أن ركوب العماد ميشال عون موجة تعطيل الانتخابات الرئاسية، يضع موقع الرئاسة في مهب التسويات التي لن تأتي برئيس قوي للجمهورية.

شمعون، وفي حديث لصحيفة “الأنباء” الكويتية، اتهم عون بأنه متآمر على الوجود المسيحي في لبنان والمشرق العربي، لافتًا الى أن ممارساته بحق مصالح المسيحيين في لبنان لا تقل خطورة عن ممارسات “داعش” بحق المسيحيين في العراق. ورأى أن سياسته التعطيلية تتقاطع مع هدف “حزب الله” بإحلال الفوضى السياسية في لبنان.

وأكد شمعون انه ضد التمديد للمجلس النيابي، معربًا عن خشيته من عدم قدرة الحكومة على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد ووقوع السلطة التشريعية في الفراغ على غرار موقع الرئاسة الأولى، موضحًا أن التمديد للمجلس شر لابد منه، ويبقى افضل من المغامرة بانتخابات لا قدرة للحكومة على انجازها.

وعن خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، أشار شمعون الى ان الاخير تعمد تغييب الداخل اللبناني عن خطابه، معتبرًا أن وعد نصرلله بالانتصار في سوريا كان مجرد خيال، ودعمه لغزة أشبه بتاجر مفلس يعرض على تجار آخرين تمويل مشاريعهم التجارية والاقتصادية.