IMLebanon

جابر: لبنان لا يقوم الا بجناحيه المسلم والمسيحي

yassine-jaber-1

 

استقبل النائب ياسين جابر في دارته في النبطية، وفدا من ممثلي الطوائف المسيحية في مدينة النبطية، ضم راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الفوقا الاب فرنسيس عساف، رئيسة ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية الاخت لوسي عاقلة، وفد اعضاء لجنة الوقف في كنيسة السيدة في النبطية ضم شكري رحال وقيصر ابو جفال، عضو بلدية النبطية نمر عساف ومختار حي المسيحيين في النبطية راشد متى، حيث تم التطرق الى الاوضاع العامة في لبنان والاوضاع الخاصة في مدينة النبطية.

ورحب جابر بممثلي الطوائف المسيحية في مدينة النبطية، مثنيا على دورهم الوطني وانفتاحهم على الجميع من ابناء المنطقة مما يدل على ان “العيش الاسلامي – المسيحي يتجلى بأبهى معانيه في المدينة التي يتقابل فيها الجامع مع الدير.

وأكد ان ما جرى في الموصل من تهجير المسيحيين من ارضهم وبيوتهم من قبل بعض الجماعات المأجورة والتكفيرية لا يمت للاسلام بأي صلة لان الاسلام دين تسامح ومحبة، وهو بريء مما ارتكب في الموصل ولا يكفي استنكاره وادانته. وطالب جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي اصدار قرار عاجل وفوري باعادة المسيحيين الى ارضهم في العراق.

وقال: “نؤكد على ان التماسك الداخلي والوحدة الوطنية الداخلية في لبنان بحاجة الى تضامن جميع اللبنانيين، لان لبنان لا يقوم الا بجناحيه المسلم والمسيحي وهو وطن نهائي لجميع اللبنانيين.