IMLebanon

ابي رميا: “داعش” أصبحت حقيقية

simon-abi-ramia-4

 

رأى عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب سيمون ابي رميا أن “داعش” اصبحت حقيقية وكل الذين كانوا سابقا يحاولون الالتفاف والتهرب من هذا الموضوع وصلوا الى حقيقة دامغة، وهي أن هذه الاصولية باتت امرا واضحا على الحدود اللبنانية وتشكل خطرا على مجتمعنا اللبناني.

أبي رميا، وفي حديث لـ”صوت لبنان 93.3″، أكد ان التجربة اللبنانية القائمة على التعددية تشكل حاجزا أمام التمدد الجغرافي لهذا التنظيم، مستبعدا حصول تجاوز في هذا المجال، ومجددا أن فريقه السياسي لا يعطل جلسة الانتخاب، انما يعطل النصاب، ومعتبرا ان المعركة اذا كانت محصورة فقط في العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع والرئيس أمين الجميل فنحن أول من سيكون في هذه الساحة، شرط حصول توافق من كل الكتل النيابية بالتصويت لهذا الشخص أو ذاك. وقال: “لن نتوجه للمساهمة بعملية صراع ماروني-ماروني وفي نهاية الأمر نعود الى المطالبة بمرشح لا لون له في حال عدم حصول احد المرشحين المتوافق عليهم على خمسة وستين صوتا”.

وتابع: “اذا حصلنا على تأكيد من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وفريقه السياسي بانه سيصوت لأحد كبار القادة الموارنة الاربعة، فان الامور المعقدة تصبح بحكم المنتهية ويتوجه النواب الى المجلس النيابي ويختارون احد هؤلاء القادة رئيسا للبلاد”.