IMLebanon

القسام ينفي علمه بالجندي المفقود والسيسي يؤكد ان المبادرة المصرية السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في غزة

kataeb-kassam-haraket-hamas-palestine

 

ذكرت كتاب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” إنها فقدت الاتصال بمجموعة مقاتليها الموجودة شرق رفح، ورجحت أن يكون عناصر هذه المجموعة قد قتلوا جميعا في القصف الإسرائيلي، بمن فيهم الجندي الإسرائيلي هادار غولدن، الذي تحدثت إسرائيل عن اختفائه سابقا.

واشارت القسام، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه لا علم لها بموضوع الجندي المفقود، ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه.

ووقع هجوم الجمعة فيما كان الجنود يحاولون تدمير أحد الأنفاق، بحسب ليرنر، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن اسم المختطف، وعرفه بأنه الملازم هادار غولدن.

الى ذلك، لفت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى أنه لا بديل قادر على إنهاء الأزمة في غزة غير المبادرة المصرية، معتبرا أنه لو تم الأخذ بالمبادرة لكانا وفرنا الكثير من الدماء والضحايا.

السيسي، وفي مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الايطالي ماثيو رينزي، أكد أن الجهود المصرية قائمة منذ ما قبل التصعيد في غزة، وقال: “المبادرة المصرية فرصة حقيقية لإنهاء الأزمة في غزة”، مشيرا الى أنه علينا العمل على استراتيجية دولية لمكافحة الإرهاب.

بدوره، ثمّن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزى دور مصر في إرساء الاستقرار في المنطقة، وقال: “المبادرة المصرية هي السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في غزة”، مشيرا الى أنه علينا التعاون مع مصر لمواجهة الإرهاب في ليبيا، وداعيا الى مساعدة المؤسسات الليبية على النهوض.