IMLebanon

مزيارة ودعت القنصل الفخري اسعد الشاغوري بمأتم حاشد

assad-chaghouri-mezyara

اقيم في بلدة مزيارة في قضاء زغرتا، مأتم رسمي وشعبي حاشد للقنصل الراحل اسعد الشاغوري، في كنيسة سيدة الانتقال في البلدة، حضره النائب اسطفان الدويهي، النائب فادي كرم ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” سمير جعجع، السفير سعد زخيا ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، محمد كمال زيادة ممثلا وزير العدل اللواء اشرف ريفي، ماريال معوض ممثلة رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، الى عدد كبير من السفراء والقناصل والفاعليات السياسية والقضائية والامنية والنقابية وعائلة القنصل الراحل وحشد كبير من اهالي مزيارة والجوار، وترأس الصلاة لراحة نفسه المرسل البطريركي على قارة افريقيا المونسنيور سيمون فضول، بمشاركة لفيف من الكهنة.

وبعد الانجيل، القى امين سر البطريركية المونسنيور نبيه الترس الرقيم البطريركي عدد فيها مزايا الفقيد، معتبرًا ان غيابه يخلف فراغًا مرًا.

واضاف: “وها نحن نودعه معكم اليوم، بدموع الالم والاسى في مزيارة العزيزة، ونرفع الصلاة معكم لكي يتقبله الاب السماوي بوافر رحمته في سعادة السماء، ويعزي قلوبكم ببلسم محبته. وبروح العبادة الذي ميز عزيزنا اسعد، نرجو من عائلته الحبيبة، ان تقدمه ذبيحة رضى، في هذا الاحد وهو يوم الرب، مع ذبيحة يسوع الابن الوحيد، من اجل فداء كل انسان والسلام للعالم”.

ثم كانت كلمة للعائلة جاء فيها: “وكأني بالحبيب اسعد، من عليائه التي رحل اليها باكرا، يشكر كل فرد منكم وهو العارف العليم، لانه دوما وفي كل مناسبة كان يعتلي المنابر، ليلقي على الحضور اسمى الكلمات واجملها لانه مفعم بالمحبة والتواضع كما درج على عادته وبخصائله الحميدة، ان يكون قدوة ورسولا اينما حل. وهو لطالما عمل على ترسيخ المحبة، التي عاشها في العائلة الواحدة، والمجتمع الواحد، وسعى لنقلها بين افراد الجالية اللبنانية، لانه يعلم ان وحدة المجتمع قوة للوطن الذي احب”.

وتقبلت العائلة التعازي في قاعة الكنيسة.