IMLebanon

سليمان استقبل مقبل وعرض مع هيل مسألة الاسراع في دعم الجيش

michel slayman new

استقبل الرئيس العماد ميشال سليمان اليوم، نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، الذي وضعه في أجواء مجلس الوزراء والخطوات السياسية واللوجستية لدعم الجيش”.

واكد سليمان ان “مؤسسة الجيش اللبناني هي العنوان الأهم لوحدة اللبنانيين كونها تحظى بثقة الشعب والمرجعيات في آن، وهذا ما يجعل منها “الحصن الحصين” والحضن الدافىء الذي يحمي لبنان ويحافظ على أمنه واستقراره بالرغم من كل الصعوبات”.

وشدد على “أهمية توحيد الموقف الحكومي الداعم للمؤسسة العسكرية التي تخوض معركة كل اللبنانيين في مواجهة العصابات الآتية من خارج الحدود”، مطالبا “بعقد جلسة نيابية استثنائية لإقرار التشريعات اللازمة لدعم الجيش”.

بعد اللقاء قال مقبل: “وضعت الرئيس سليمان في اجواء ما يحصل في عرسال وما يقوم به الجيش وفي اجواء جلسة مجلس الوزراء وأطلعته على التفاصيل المستقبلية التي من المحتمل ان يتخذ الجيش قرارا بشأنها”، واشار الى زيارة وفد من علماء المسلمين الى السراي واجتماعه مع عدد من الوزراء حيث تم البحث بالمستجدات في عرسال.

وتناول سليمان مع السفير الأميركي ديفيد هيل آخر المستجدات والتطورات على الصعيدين المحلي والدولي وبخاصة مسألة الاسراع في دعم بلاده للجيش اللبناني الذي يحارب الإرهاب.