IMLebanon

DHL تفتتح في القاهرة أكبر مركز إقليمي على مستوى الشرق الأوسط

DHL

شهد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، والمهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم إطلاق شركة “دي إتش ال” إكسبرس للمركز الأول من نوعه لخدمات الشحن والخدمات اللوجيستية بقرية البضائع بميناء القاهرة الجوي.
يعد المركز هو المحور الرئيسي للتوزيع في إفريقيا والشرق الأوسط حيث سيعمل المركز على تعزيز عمليات الفرز وإعادة تصدير الشحنات الواردة من أوروبا إلى دول المنطقة.
ويضم المركز الجديد أحدث التكنولوجيات العالمية التي تضمن استلام وتوصيل الشحنات بأعلى مستويات الجودة والسرعة.
وقامت شركة “دي إتش ال” بضخ استثمارات وصلت إلى 400 مليون جنيه في مركز الخدمات الأول من نوعه الذي أقيم على مساحة 10000 متر مربع لضمان خروجه على مستوى عالمي يلبي توقعات واحتياجات قاعدة العملاء العريضة.
وخلال جولته التفقديه في المركز أشار الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، إلى أهمية تدشين هذا النوع من المشروعات الضخمة التي ترقى بمستوى الشحن في المنطقة مما يعزز من امكانات مطار القاهرة كمطار محوري للركاب والبضائع ، مضيفاً أن هذا المستوى من التجهيزات هو الأول من نوعه في مصر، وأن إفتتاح هذا النوع من المشروعات الضخمة يأتي ضمن خطة الوزارة تطوير منظومة الشحن الجوي بمطار القاهرة وتقوم بالنهوض بمستوى خدمات الشحن والخدمات اللوجيستية.
وعلى صعيد آخر صرح نور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” إكسبرس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن هذا المشروع يؤكد على أهمية التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص لافتاً أن المركز لم يكن ليرى النور بهذا المستوى لولا الدعم الذي قدم من الحكومة المصرية.