IMLebanon

“برنت” يرتفع باتجاه 105 دولارات للبرميل في التعاملات الاسيوية

OilBrent

ارتفعت أسعار خام برنت باتجاه 105 دولارات للبرميل أثناء التعاملات الاسيوية اليوم، مرتدة من أدنى مستوى في 9 اشهر الذي هبطت اليه في الجلسة السابقة مدعومة ببيانات من معهد البترول الاميركي اظهرت انخفاضاً كبيرا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي.
وجاء تعافي الاسعار بعد هبوط حاد الثلاثاء بفعل تزايد توتر المستثمرين بسبب طلب موسمي ضعيف وضعف هوامش التكرير في سوق عالمية فيها امدادات وفيرة.
وصعدت عقود خام برنت تسليم ايلول 32 سنتاً الى 104.93 دولاراً للبرميل، بعدما سجّلت في الجلسة السابقة ادنى مستوى للتسوية منذ السابع من تشرين الثاني من العام الماضي.
وارتفعت عقود الخام الاميركي 24 سنتاً الى 97.62 دولاراً للبرميل، بعدما هبطت الثلاثاء إلى 97 دولاراً وهو أدنى مستوى لها منذ اوائل شباط.
وخسرت اسعار النفط اكثر من 10 دولارات للبرميل على مدى الخمسة والاربعين يوماً الماضية بفعل وفرة في المعروض العالمي امام طلب ضعيف.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الاميركي الثلاثاء ان مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 5.5 ملايين برميل لتصل الى 363.9 ملايين برميل في الاسبوع المنتهي في اول آب. وكان محللون استطلعت “رويترز” اراءهم قد توقعوا انخفاضا قدره 1.7 ملايين برميل.
وينتظر المستثمرون الان احدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية من ادارة معلومات الطاقة الاميركية.