IMLebanon

سلام: قرار الملك عبد الله يطمئننا إلى أنّ لبنان ليس متروكاً وحده

Tamem-salem

أكد رئيس الحكومة تمام سلام ان قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تقديم مليار دولار لتجهيز الجيش والقوى الأمنية يطمئننا إلى أن لبنان ليس متروكا وحده.

سلام وتعليقًا على المساعدة السعودية التي أعلن عنها الرئيس سعد الحريري، قال في بيان “مرة جديدة، يتقدم الملك عبد العزيز الصفوف، ويبادر إلى مد يد المساعدة الى لبنان في الزمن الصعب، موجها إلى الشعب اللبناني رسالة محبة وعطف وتضامن، ومؤكدا حرص المملكة العربية السعودية على أمن لبنان وأمانه ومنعته وسيادة أراضيه وعزة بنيه”.

واعتبر ان هذه المساعدة الكريمة، التي سبقتها هبة الثلاثة مليارات دولار لتسليح الجيش، هي دليل إضافي على تأييد خادم الحرمين الشريفين الكامل للدولة اللبنانية ورغبته في تعزيز مؤسساتها.

هذا وتوجه سلام باسم الحكومة والشعب اللبنانيين، بالشكر الحار إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، أملاً أن يتمكن لبنان بمساعدة اشقائه من النهوض من عثرته ليعود إلى لعب دوره المتقدم داخل أمته العربية.

كما توجه بتحية خاصة إلى الحريري على المواقف الوطنية الشجاعة والمتقدمة التي اتخذها منذ بدء الأزمة الحالية، وعلى الجهود المضنية التي بذلها ويبذلها من أجل بلورة الإجماع الوطني المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة، وتقديم يد المساعدة إلى الدولة ومؤسساتها السياسية والعسكرية والأمنية في هذه المرحلة الصعبة التي نخوض فيها جميعا معركة إنقاذ الوطن”.