IMLebanon

مجلس الوزراء يقرر تطويع 12 ألف عنصر لصالح القوى الأمنية

serail-gouvernemant

أعلن مجلس الوزراء انه قرر تطويع ١٢ الف عنصر بين ضابط ورتيب لصالح القوى الامنية، كما قرر تفويض وزير التربية الياس بوصعب اجراء مفاوضات بشأن موضوع نتائج الامتحانات خلال 24 ساعة لإتخاذ بعدها الموقف المناسب.

المجلس وبعد جلسة عقدها برئاسة الرئيس تمام سلام في السراي الحكومي، بحضور قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي اكد لهم ان الجيش لديه الذخيرة الكافية والقدرة على مواجهة الارهابيين، وأن المسلحين بدأوا بالانسحاب من عرسال وأن قوافل الإغاثة بدأت الدخول منذ الصباح، لافتًا الى أن الاتصالات بدأت من أجل الهبة السعودية بمليار دولار على اعتبار انها لا تحتاج الى اتفاقيات على غرار ٣ مليار.

من جهته نوه سلام بإلتفاف اللبنانيين حول جيشهم والقوى الأمنية، مشيرًا الى ان موقف السلطة السياسية كما عبر المجلس في الجلسة السابقة، هو داعم بالكامل للقوى المسلحة ورافض لأي تساهل مع من انتهك سيادة لبنان واعتدى على اللبنانيين.

وعرض للجهود التي بذلها بالتنسيق مع الوزراء المعنيين والجيش لتحرير المتحتجزين وانسحاب المسلحين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى البلدة المنكوبة، وللإتصالات التي أجراها مع الدول الصديقة بهدف تأمين مستلزمات الجيش والقوى الأمنية.

ثم توقف سلام عند المبادرة الكريمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين المتمثله بهبة تسليح الجيش، معتبرًا ذلك تعبيرًا جديًا عن المكانة الخاصة للبنان في وجدان الملك عبدالله وتقديم كل ما يؤدي إلى تدعيم الدولة اللبنانية.

وأكد ضرورة الإنكباب بعد تهدئة الأوضاع في عرسال على معالجة جادة للأوضاع الإجتماعية والإنسانية في مخيمات النازحين وفتح نقاش جدي وهادئ حول ما جرى والظروف التي أحاطت به، آملا في التوصل إلى مزيد من التوافقات لتحصين الأمن الوطني ومنع تكرار ما حصل في عرسال.