IMLebanon

تدخل رسمي لاستعادة طفلين هربهما والدهما للجهاد في سوريا

11

 

سارعت السفارة السعودية في أنقرة باتخاذ إجراءات عاجلة لاستعادة طفلين سعوديين هما عبد الله وأحمد الشايق “10و 11 سنة، استدرجهما والدهما إلى الأراضي التركية من أجل تهريبهما للقتال في سورية.

وبحسبب معلومات لصحيفة “الوطن” فإن السفارة السعودية لدى أنقرة تبلغت رسميا بالحادثة من عائلة الطفلين ،مشيرةً إلى اختفائهما في تركيا ، فيما شرعت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لاستعادة الطفلين وإعادتهما إلى أرض الوطن.

واعلن السفير السعودي لدى أنقرة الدكتور عادل مرداد لصحيفة “الوطن”، أنه تمت مخاطبة الحكومة التركية حيال هذا الموضوع، وطلب مساعدتها في إيجاد الطفلين لاعتبارات إنسانية وحداثة سنهما ولكونهما مغرر بهما وليس لهما ذنب في مسألة الذهاب إلى سورية.

وأوضحت الصحيفة أن والدة الطفلين، تعيش حالة نفسية صعبة، منذ أن تغيب عنها ابناها. فيما ألمحت مصادر بدأت بمتابعة القضية عن كثب، إلى وجود خلاف عائلي بين والد ووالدة الطفلين المنفصلين، هو ما أدى إلى تطور القضية إلى هذا النحو.

وتشير مصادر الصحيفة إلى أن والد الطفلين لديه سوابق في هذا الإطار، وقد عمد خلال الفترة الماضية إلى إغداق ابنيه بالمال والهدايا من أجل تحبيبهما فيه بعد انفصاله من زوجته، ليتمكن في نهاية المطاف من أخذهما والذهاب بهما إلى تركيا من أجل تهريبهما إلى سورية للقتال وإحراق قلب والدتهما عليهما.