IMLebanon

جبيل في “cabriolet film festival”… تقاوم بالصوت والصورة

cabriolet-1

 

لا يمكن لمدينة الفن جبيل ان تفوّت فرصة جذب المزيد من محبّي السياحة والثقافة معاً من خلال مهرجان الافلام القصيرة “cabriolet film festival” الذي سيعرض افضل افلامه في هواء جبيل الطلق لأوّل مرّة بعد العروض في الجميزة طيلة 6 سنوات. بلدية جبيل الحاضرة دائما لارضاء جيل الشباب على مختلف الأصعدة، بالتعاون مع “l’aboratoire d’art ” استقبلت العديد من رواد الشاشة الكبيرة ومخرجين ومنتجين لبنانيين ليشاهدوا 23 فيلماً قصيراً من 10 بلدان عالميّة تركز على أهمية احترام حقوق الانسان في المجتمعات كافة.

انها المرّة الأولى في لبنان التي يعرض هذا النوع الخاص من الفنون اي الافلام القصيرة التي تحمل دائماً رسالة معيّنة، في مكان مفتوح بعيداً عن صالات السينما التي كثيراً ما تزعج الحضور بظلمتها.

لم تستطع يد الارهاب التي دخلت الى لبنان اغماض عيون محبي الفن والثقافة، فحضروا من جميع المناطق اللبنانية للمشاركة في مهرجانات بيبلوس الدولية التي تحدّت جميع الأوضاع الأمنية في لبنان، والتي تستمرّ حتى 19 آب الجاري مكللة بالنجاح وذلك بفضل الطمأنينة التي تسود المجتمع الجبيلي والأمان الذي أمّنته البلدية، لتبقى جبيل صورة اللبنانيين “الأحلى” رغم كلّ شيء.