IMLebanon

الاتحاد الأوروبي يمول مشاريع لتعزيز حقوق الشعوب الأصلية ب 5 ملايين يورو

european-union-new

صدر عن المتحدث باسم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي، لمناسبة “اليوم العالمي لشعوب العالم الأصلية”، البيان التالي:

“ننضم اليوم إلى الشعوب الأصلية في الاحتفال بتراثها الثقافي الغني، ونشيد بالمساهمة الكبيرة لتقاليدها ومعرفتها في إغناء التراث الثقافي العالمي. ويستمر الاتحاد الأوروبي في تأييده القوي لإعلان الأمم المتحدة لعام 2007 بشأن حقوق الشعوب الأصلية. فهذه الحقوق كما حددها الإعلان جزء لا يتجزأ من سياسة الاتحاد الأوروبي الخاصة بحقوق الإنسان”.

أضاف البيان:” يشدد الاتحاد الأوروبي على أهمية نجاح المؤتمر العالمي الخاص بالشعوب الأصلية الذي سينعقد في أيلول 2014. ونستمر في المشاركة في المناقشات وندعم مشاركة مندوبي الشعوب الأصلية الهادفة الى ترجمة إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية إلى خطوات وتغييرات ملموسة. كما نلاحظ أهمية مشاركة الشعوب الأصلية في إعداد برنامج التنمية للفترة ما بعد 2015″.

وتابع :”يتطرق الاتحاد الأوروبي إلى حقوق الشعوب الأصلية حيث يكون ذلك مناسبا من خلال التواصل مع البلدان التي هي خارجه والمنظمات الإقليمية، فضلا عن المحافل الدولية على غرار الأمم المتحدة ومنظمة الدول الأميركية والاتحاد الإفريقي. كما يوفر دعما ماليا لمشاريع المجتمع المدني وموفدي الشعوب الأصلية في أجهزة الأمم المتحدة والأنشطة ذات الصلة لمنظمة العمل الدولية. وبموجب الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان، سوف يمول الاتحاد الأوروبي في سنة 2014 بقيمة تصل إلى 5 ملايين يورو مشاريع جديدة تهدف إلى تعزيز حقوق الشعوب الأصلية”.