IMLebanon

اندراوس لـ”المستقبل”: عودة الحريري تلقي على التيار مهمة ترجمة سياسة الاعتدال

Antoine-Andraous

 

أكّد نائب رئيس تيار “المستقبل” أنطوان اندراوس أنّ عودة الرئيس سعد الحريري مهمة كثيراً بالنسبة الى التيار سواء لهيكلته التنظيمية وتعطي الزخم وتشد عصب المستقبليين.

ويجد في حديث لصحيفة “المستقبل” أنّ هذه العودة ستترجم إيجابياتها بالعمل وتبشر بأن لبنان ليس متروكاً لمصير أسود يُرسم له من قبل البعض، وأن هناك حاضنة له من الدول العربية.

وعمّا إذا كان الوضع الأمني سيسمح للحريري بالتحرك المريح، لفت اندراوس الى أنّها ستكون صعبة بل أصعب من قبل، وقد يكون معرضاً للخطر ليس فقط من الذين قاموا سابقاً بعمليات اغتيال لشخصيات من 14 آذار بل أيضاً من جهة متطرفة وإرهابية. وأضاف: “خاطر بحياته في العودة، وعودته تأكيد على أن الأمور لا يمكن أن تسير بعد الآن كما كانت تسير في السابق.

وشدّد على أنّ عودة الحريري تلملم الوضع السياسي والأمني والاقتصادي ومعالجة قضايا الناس. ويجد إندراوس أنّها تلقي على تيار “المستقبل” مهمة ترجمة سياسة الاعتدال وشد العصب باتجاه هذا الأمر ونبذ عصب التطرف والمتطرفين.

وأضاف: “تفاجأنا بحضوره ولم نكن نعلم بالموضوع نتيجة التدابير الأمنية التي اتخذت من أجل حمايته الشخصية، لكننا كنا نتوقع بعد خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز عن مكافحة الإرهاب، أن تكون هناك خطوة من أجل حماية لبنان ومسك الأمور حتى لا تفلت نهائياً كما كان يخطط لها النظام السوري و”حزب الله” لا سيما في عرسال”.