IMLebanon

بايرن ميونيخ يسعى للتخلص من كابوس دورتموند في كاس السوبر الالمانية

dortmund---bayern

 

سيخوض نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس الاربعاء لقاء السوبر أمام غريمه التقليدي في السنوات الأخيرة بروسيا دورتموند وصيفه في الدوري والكأس أيضا وذلك في افتتاح الموسم بألمانيا على ملعب السيجنال إيدونا بارك.

وتعتبر تلك النسخة رقم 19 في تاريخ مسابقة كأس السوبر الألمانية التي يحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عدد بطولاتها برصيد خمسة ألقاب ويأتي من خلفه كالعادة بروسيا دورتموند برصيد أربعة ألقاب كان آخرها العام الماضي.

ويسعى بايرن ميونيخ ومدربه بيب غوارديولا الى الفوز في المباراة لحصد الكأس التي لم يستطع الحصول عليها خلال الموسم الماضي عندما خسرها أمام بروسيا دورتموند بنتيجة كبيرة 2-4.

وسيدخل غوارديولا المباراة منقوصا من رافينيا بسبب الإصابة فيما قد يفضل عدم الدفع باللاعبين القادمين من المونديال لحين تجهيزهم بشكل افضل للعودة إلى المباريات بسبب الراحة السلبية الطويلة بسبب المونديال البرازيلي.

بينما ستكون صفقات الفريق البافاري الجديدة ليفاندوفيسكي، والحارس الاسباني رينا، ورودي، وبيرنات حاضرة في المباراة لدعم تشكيلة الفريق.

 

dortmund

 

وعلى الجانب الأخر، يريد المدرب يورغن كلوب أن يبدأ فريقه الموسم ببطولة من أجل إعطاء دفعه معنوية للاعبين منذ الانطلاقة إضافة إلى رغبته في الحفاظ على لقب كأس السوبر الذي يحمله الفريق من الموسم الماضي.

كما يسعى كلوب ودورتموند إلى معادلة رقم بايرن ميونيخ في عدد ألقاب كأس السوبر الألمانية ورفع الكأس للمرة الخامسة في تاريخهم وتكرار إنجاز 1995 و1996 برفع الكأس لعاميين متتاليين.

وستكون تشكيلة دورتموند مدعمة بالصفقات الجديدة في ظهورها الأول رسميا لكل من جينتر، إيموبيلي وأدريان راموس اللذان قد يتواجدا في تشكيلة الفريق الأساسية.

وسيغيب عن دورتموند القائد الجديد للفريق هوميلز والمهاجم رويس بسبب عدم جاهزيتهم بعد للعودة إلى الملاعب بعد الإصابات التي تعرضوا لها بجانب غوندوغان العائد لتوه الى تدريبات الفريق بعد غياب طويل استمر لموسم كامل.

 

guardiola---club

التشكيلة المتوقعة لقمة اليوم بين بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند:

 

teams