IMLebanon

ريال مدريد يعادل رقم برشلونة في عدد الألقاب تاريخيا..!

real-madrid-111

تمكن نادي ريال مدريد بمعادلة غريمه التقليدي نادي برشلونة في عدد الألقاب الرسمية بعد تحقيق الفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي لقب كأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية بكارديف. وبذلك فإن النادي الملكي حقق اللعب رقم 78 في تاريخه معادلا رقم النادي الكتالوني.

وحقق ريال مدريد على مر تاريخه 78 لقب، منهم ثلاثة ألقاب كأس انتركونتيننتال و 10 ألقاب من دوري أبطال أوروبا و بطولتي كأس الاتحاد الاوروبي و لقبين في كأس السوبر الأوروبي و 32 لقب في الدوري الاسباني و 19 لقب كأس ملك إسبانيا و 9 ألقاب من كأس السوبر الإسباني ولقب واحد من كأس الدوري.

العدد الهائل من الألقاب وتقريبا أغلبها تم تحقيقها في القرن الماضي جعل “الفيفا” يمنح النادي الأبيض جائزة أفضل نادي في القرن العشرين والذي استلمه كل من فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد و ألفريدو دي ستيفانو أسطورة النادي من أيدي جوزيف بلاتر في بداية هذا القرن.

وكان برشلونة قد تفوق على ريال مدريد من ناحية الألقاب خصوصا في فترة المدرب بيب غوارديولا الذي حقق السداسية التاريخية خلال موسم 2008-2009.

وحقق برشلونة في تاريخه مرتين لقب كأس العالم للأندية وأربعة ألقاب من دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب من كأس الكؤوس الأوروبية وثلاثة ألقاب كأس الاتحاد الاوروبي وأربعة من كأس السوبر الأوروبي و 22 لقب في الدوري الاسباني و 26 في كأس ملك إسبانيا و 11 لقب من كأس السوبر الإسباني و لقبين من كأس الدوري.

وكان ريال مدريد قد إفتتح سجل ألقابه في 18 نيسان من عام 1905 بفوزه على اتلتيك بلباو 1-0 في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا. منذ ذلك الحين لم يتوقف النادي الملكي من تحقيق الألقاب والنجاحات سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

real-22-2