IMLebanon

قائد في “داعش”: اختطفنا مئات النساء والأطفال وقتلنا عددًا كبيرًا من الرجال

da3ech-iraq

 

روى قائد في تنظيم “الدولة الإسلامية” أنّ التنظيم اختطف أكثر من 100 امرأة من الأقلية الأيزيدية من بلدة سنجار في شمال العراق وقتل عددًا كبيرًا من الرجال عندما سيطر على البلدة قبل أكثر من أسبوع.

وقال القائد في حديث للـ”CNN” عبر الهاتف الأربعاء إنّه على علم بالأحداث التي لم يكشف عنها في البلدة، وأن مقاتلي التنظيم أخذوا أطفالاً ونساءً، مضيفًا: “أستطيع أن أؤكد بأنّ النساء والأطفال دخلوا إلى الموصل”.

وفرّ الآلاف من الأقلية الأيزيدية من جبل سنجار بعد اجتياح مقاتلي “داعش” لمنطقتهم، وتشنّ مقاتلات أميركية غارات على مواقع للتنظيم شمال العراق، واستهدفت غارات الثلاثاء مواقع كان يستخدمها التنظيم لإطلاق الصواريخ على قوات كوردية تحمي مهجّرين أيزيديين وكانت تحاول إجلاءهم.

ويعتقد مسؤولون أميركيون أنّه من المحتمل أن يكون ما بين 10 آلاف و20 ألفا من الأيزيديين مازالوا عالقين في جبل سنجار وأن إجلاء مثل هذا العدد، مهما كانت الوسيلة سواء عبر البر أو الجو، سيستغرق أسابيع.

ووصل نحو 130 مستشاراً أميركيا إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان الأربعاء وسط تصريحات من مسؤولين عن احتمال القيام بعملية إجلاء جوية، خاصة وأن كثير من المحاصرين لا تساعدهم ظروفهم الصحية على الهرب عن طريق البر، كما أنّ هناك مخاطر جمة يتعرضون لها خلال الرحلة.