IMLebanon

العثور على الإعلامي اللبناني مازن دياب مقتولاً في عمان

10347711_10152162291166582_6258443511562737154_n

عثرت الأجهزة الأمنية الأردنية على الإعلامي اللبناني المقيم في الأردن مازن دياب مقتولاً في منزله الواقع في شارع مكة غربي العاصمة عمان.

وأشارت مصادر مقربة من دياب للـ”MTV” إلى أنّه وجد داخل شقته مكبلاً على كرسي ومكمّم الفم، وقد قضى إختناقاً بحبل حول عنقه.

ولفت مصدر أمني إلى أنّ الأجهزة الأمنية تقوم بالتحقيق في ملابسات مقتل دياب، موضحاً أنّ بياناً سيصدر خلال الساعات المقبلة للكشف عن تفاصيل الجريمة.

وأكد مقربون من دياب للـ”MTV” أنّ العائلة المفجوعة تنتظر إتمام الإجراءات اللوجستية والقانونية من أجل نقل الجثمان إلى لبنان لدفنه، وقد فوجئت ببعض المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام عن أنّ مازن تلقى تهديدات في الأيام الأخيرة من قبل مجهولين، وهم يوضحون أنّ مازن لم يكن يوماً على عداوة مع أحد.

وكان دياب مصاباً بمرض السرطان في جدار الرئة، وقد خضع لعلاج كيميائي في الأشهر الأخيرة، وتماثل إلى الشفاء. وهو شارك أخيراً في عمل سينمائي توعوي وتحدث عن إصابته بالسرطان في إطلالات إعلامية.

يذكر أنّ دياب يبلغ من العمر 30 عاماً، مجاز بالحقوق من جامعة بيروت العربية. تخرج من برنامج “أستديو الفن” عام 2002 عن فئة التقديم. ويعمل منذ سنوات في إذاعة “صوت الغد” الأردنية حيث يقدم برنامج “وإنت مروّح” الذي حصل على جائزة أفضل برنامج شبابي، وحصل على عدد من الجوائز في العالم العربي كما قدم حفلات مختلفة.