IMLebanon

حوري: من أراد دعم الجيش فليضع أمرة سلاح “حزب الله” بيده

ammar-houri-1

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري ان عنوان عودة الرئيس سعد الحريري الأسبوع الماضي الى لبنان كان الهبة السعودية، وقال: “كنا نتمتى ان هناك أي شيء جديد في موضوع رئاسة الجمهرية”.

حوري شدد في حديث لـ”لبنان الحر” على ان الحريري لن يتخطى المكون المسيحي في انتخابات رئاسة، مؤكدًا أن “الأساس هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية الذي يفتح الآفاق أمام كافة الحلول منها الانتخابات النيابية”.

واعتبر انه إذا جرت الانتخابات النيابية فنصبح في ظل حكومة مستقيلة ومن دون رئيس لاجراء استشارات لتشيكل حكومة، مشددًا على ان عقدة العقد عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ولفت الى ان موقف الحريري ثابت و14 آذار مرشحها واضح وهو رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، معتبرًا أن مرشح “8 آذار” المعلوم الذين يشيرون إليه ليس العماد ميشال عون.

وراى ان التعطيل الذي مارسه الفريق الآخر أدى إلى خروج الملف الرئاسي بشكل كبير من أيدي اللبنانيين، لافتًا الى ان المجتمع الدولي يهمه الاستقرار في لبنان.

من جهة آخرى، دعا من يريد دعم المؤسسة العسكرية الى وضع أمرة سلاح “حزب الله” بيد الجيش، مضيفًا: “نحن نرحب بأي سلاح للجيش حتى لو أتى من إيران ولكن هذا لا يحصل”.