IMLebanon

عراجي: الشغور الرئاسي على حاله في انتظار اتفاق دولي كما حصل في العراق 

asem-araji

 

تمنى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي ألا تتكرر احداث بلدة عرسال البقاعية، لافتا الى ان الجيش اللبناني يتخذ اجراءات امنية قوية وكبيرة، آملا ان يتمكن الجيش من الانتشار على طول الحدود اللبنانية ـ السورية لمنع التنظيمات المسلحة من الدخول مرة اخرى من سوريا الى لبنان، وداعيا الجيش الى الاستعانة بالقوات الدولية (اليونيفيل) اذا كان لا يملك العناصر والتقنيات الكافية للانتشار على حدود جرود عرسال.

عراجي، وفي تصريح لصحيفة “الأنباء”، اشار الى ان ما جرى في عرسال امر خطير ويستدعي تحركا كبيرا على مستوى الدولة بالنسبة لتنظيم وجود النازحين السوريين في عرسال وجميع المناطق اللبنانية.

ولفت عراجي الى وجود ارتياح كبير لدى المواطنين في عرسال بدخول الجيش اللبناني وعودة الرئيس سعد الحريري للبنان، معتبرا ان عودة الحريري تعطي نوعا من الطمأنينة، لافتا الى ترحيب كبير بالمساعدة التي قدمها الحريري لعرسال والتي تبلغ قيمتها 15 مليون دولار لبناء المؤسسات والمنشآت والمدارس.

وفي موضوع الانتخابات الرئاسية، اعتبر عراجي حتى الساعة ليس هناك من جديد، فالشغور الرئاسي على حاله وفي انتظار اتفاق دولي كما حصل في العراق بالنسبة لرئاسة الحكومة العراقية.