IMLebanon

ميرتساكر يسدل الستار على مسيرته الدولية (بالصور)

peter

 

لحق المدافع الألماني بير ميرتساكر بزميليه فيليب لام وميروسلاف كلوزه ليصبح ثالث لاعب يعتزل في المانشافت.

وأعلن المدافع الألماني بير اعتزاله اللعب الدولي بعد شهر من فوزه مع المنتخب الألماني لكرة القدم بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال بير ميرتساكرفي مقابلة تنشرها صحيفة “سودويتشه تسايتونغ” يوم الاثنين المقبل: “بعد عشر سنوات مع المنتخب الألماني، أريد إنهاء هذا الفصل من مسيرتي الكروية”.

وخاض ميرتساكر 104 مباريات دولية مع المنتخب الألماني وسجل خلالها أربعة أهداف ليكون صاحب المركز الثامن في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الألماني في المباريات الدولية عبر تاريخ الفريق وهي القائمة التي يتصدرها لوثار ماتيوس برصيد 150 مباراة دولية.

 

Germany v Spain: 2010 FIFA World Cup - Semi Final

 

وقال ميرتساكر مدافع أرسنال الإنكليزي إنه يرغب الآن في التركيز في مسيرته مع أرسنال. وأضاف: “”أود التتويج بلقب الدوري الإنكليزي مع أرسنال. وأتمنى أيضاً التتويج مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا”، علماً بأنه يعتبر لقب المونديال البرازيلي “المحطة الذهبية” في مسيرته الكروية.

وبدأ ميرتساكر فعاليات المونديال البرازيلي ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني لكنه فقد مكانه في التشكيلة الأساسية بعد مباراة الفريق أمام الجزائر في دور الستة عشر بسبب تغيير خطة اللعب التي يطبقها المدرب يواخيم لوف المدير الفني للفريق.

وعاد ميرتساكر للمشاركة مع الفريق في المباراة النهائية للبطولة والتي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني 1-صفر باستاد “ماراكانا” الأسطوري في ريو دي جانيرو.

 

Argentina v Germany: 2010 FIFA World Cup - Quarter Finals