IMLebanon

نضال طعمة ردًا على نصرالله: لماذا لا يتلقى جيشنا دعما من المصادر التي تدعم المقاومة؟

nidal-tohme-1

 

رأى النائب نضال طعمة أن لا شك في أن مرجعية الدولة وتفعيل عمل المؤسسات، ودعم الجيش اللبناني هي أولويات لا لبس فيها لحماية هذا البلد من العواصف الهوجاء التي تهب تطرفا وعصبية في محيطنا القريب. وسأل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله “لماذا لا يتلقى جيشنا دعما من المصادر التي تدعم المقاومة وخصوصا أنه غمز من قناة نوعية المساعدات التي تقدم للجيش؟ لماذا لا تدعمون الجيش أنتم يا سماحة السيد؟ إن معلوماتنا الاكيدة تقول إن فخامة الرئيس ميشال سليمان عندما زار إيران، قالها وبصراحة، إننا جاهزون لتلقي أي مساعدات عسكرية شرط ألا تكون مرفقة بشروط مسبقة، وانتظر الجواب ولم يأت”.

طعمة، وفي بيان، قال: “للجيش مرجعية سياسية، فدعم الجيش دون قيام مؤسسات الدولة يبقي هذا الجيش عرضة للتسويات والصفقات، ولنقلها بصراحة نحن نحتاج المرجعية القوية التي تحمي ظهر هذا الجيش، فلماذا لا نترجم هذا الواقع فعلا يبدأ بتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية؟”.

وناشد جميع اللبنانيين الالتفاف حول جيشهم، وقال: “نشد على يد شركائنا في الوطن فلنسرع بانتخاب رئيس للبلاد، وليصار إلى إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، وما يترتب على ذلك من تشكيل حكومة جديدة، دون أن ننسى ضرورة إقرار سلسلة الرتب والرواتب”.