IMLebanon

“برنت” ينزل عن 103 دولارات بفعل انحسار الاخطار

OilBrent
تراجع خام “برنت” أكثر من دولار لينزل عن 103 دولارات للبرميل اليوم، مع زيادة ليبيا إنتاجها النفطي وانحسار المخاوف بشأن المعروض القادم من العراق.
وجاء التراجع عقب قفزة بأكثر من دولار للبرميل في الأسعار القياسية على جانبي الأطلسي الجمعة، وسط تجدد التوترات في أوكرانيا حيث اشتبكت القوات الحكومية مع رتل مدرعات روسي.
وقال أفتار ساندو، مدير أسواق السلع الأولية لدى “فيليب فيوتشرز” في سنغافورة: “حال من الخوف ثارت الجمعة لكن المستثمرين أدركوا في حلول نهاية الأسبوع أن الأخطار الجيوسياسية تقل خطورة”، مضيفاً: “المخزونات والإمدادات في ارتفاع. ومع انحسار الاخطار الجيوسياسية على ما يبدو لا يريد الناس الاحتفاظ بمراكز دائنة.”
وتراجع خام برنت تسليم تشرين الأول دولاراً إلى 102.53 دولار للبرميل بعد انخفاضه إلى 102.35 دولار. وكان العقد أغلق مرتفعاً 1.52 دولار للبرميل الجمعة.
ونزل الخام الأميركي تسليم أيلول 76 سنتاً إلى 96.59 دولاراً للبرميل، بعدما ختم الجلسة السابقة على ارتفاع 1.77 دولار للبرميل.
وزاد إنتاج النفط الليبي إلى 535 ألف برميل يومياً الأحد من 400 ألف برميل يومياً في وقت سابق من الأسبوع بفعل زيادة الإنتاج في حقلي الشرارة والفيل في جنوب غرب البلاد، حسبما ذكر متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط.