IMLebanon

بو جوده ترأس احتفال تكريس اخويات في حرف مزيارة

Georges-abou-jawdeh-2

 

احتفلت أخوية وطلائع وفرسان العذراء في رعية مار سركيس وباخوس في بلدة حرف مزيارة في قضاء زغرتا، برتبة تكريس 13 شخصا من أخوية فرسان العذراء و13 من أخوية طلائع العذراء و14 من أخوية شبيبة العذراء.

احتفل بالذبيحة الإلهية ورتبة التكريس راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، عاونه خادم الرعية الخوري حنا الباشا، المرشد الإقليمي للأخويات في الشمال الخوري شارل قصاص، الخوري ميشال شموني، الأب إيلي نصر المرسل اللبناني والخوري بطرس ضوميط.

واشار بو جوده الى ان زيارة قداسة البابا الى كوريا الجنوبية التي تتميز بالوجود المسيحي، وان الإيمان المسيحي لم يدخل إليها من خلال الإرساليات والرهبان والراهبات بل من العلمانيين الذين كانوا يعيشون في الصين وقد أتوا إلى كوريا. وكانوا يحتفلون بدخول الإيمان المسيحي لا بالاحتفالات الدنيوية بل سعيا لضم شخص آخر إلى الكنيسة.

وقال:”نحن المؤمنون، نضعف الكنيسة من خلال عدم التزامنا وبسبب خلافاتنا بعضنا البعض. علينا أن نعيش الروح المسيحية والتضامن الاجتماعي، لان دور الحركات الرسولية أن تحمل لواء المسيح، أن نشهد له. الأخويات هي جماعات مصلية، رسولية، والعائلة، كما قال القديس يوحنا بولس الثاني، هي كنيسة مصلية صغيرة، فالأخوية هي مدماك لبناء الكنيسة، والرعية هي مجموعة عائلات، فكونوا مرسلين في مجتمعاتكم، لا تستخفوا بانتمائكم ومسيحيتكم”.