IMLebanon

أهم فوائد االبطيخ الاصفر للعناية بالبشرة

face-beuaty

 

مع هذا النوع من الفاكهة تحققي بجمالك هدف مذهل: البشرة النضرة، فالبطيخ الأصفر الذي يعرف عند بعض الشعوب العربيّة بالشمام، يحتوي عدداً كبيراً من المواد الطبيعيّة الموجودة فيها تجعل منه فاكهة مثاليّة زاخرة بالمنافع والفوائد الجماليّة، إلى جانب أنّها منعشة خلال الأيّام الحارة. كيف تستفيد بشرتك من البطيخ الأصفر؟

ترطيب الجلد: يحتوي البطيخ الأصفر فيتامينات E و K الذين يلعبان دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجلد واشعاعها. كما يعد مصدراً جيداً لفيتامين B، الكولين والبياتين التي تبقي بشرتك وتجدد شبابها، وتساعد في تليينها وترطيبها.

تجديد الجلد: إنّ النسبة العالية من الفيتامينات A و C تعمل على تجديد البشرة لأنهما يشاركان في تجديد الكولاجين، الذي يضيف التوهج إلى بشرتك. و يمكنك إعداد وصفة طبيعية منه من خلال طحنه إلى جانب مسحوق الشوفان والزبادي لتشكيل عجينة ناعمة متماسكة، ووضعها على وجهك وعنقك في حركات دائرية لطيفة، بعدها إزالته بالماء الدافئة، وتطبيقه ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على الهدف المنشود.

مكافحة الشيخوخة: الشمام يحتوي حمض الفوليك وفيرة مما يسهل عملية تجديد الخلايا، ويضفي الصحة إلى بشرتك،وهذا الحمض يحافظ على مرونة الجلد وتسهل تشكيل الكولاجين مما يجعله علاجاً مثالياً لمكافحة الشيخوخة، وهو مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل. من دون نسيان دوره في علاج الأكزيما والخطوط الدقيقة.

إلى حانب تأدية دوره لمعظم مشاكل البشرة، يؤدي البطيخ الأصفر دوراً في العناية بالشعر، فهو يخفف من تساقطه، ومن تقصّفه، ويعمل على تنعيمه.