IMLebanon

«الكهرباء»: الأخبار عن قطع التيار عن طرابلس 3 أيام إشاعات مغرضة

ElectricityLeb2
تفاعل موضوع التقنين الحاد بالتيار الكهربائي الذي تشهده العاصمة الثانية طرابلس، بعد نشر معلومات مفادها ان مؤسسة كهرباء لبنان تنوي قطع التيار عن المدينة 3 ايام، وهو ما نفته المؤسسة في بيان لها. فيما دعا الرئيس نجيب ميقاتي «المعنيين الى معالجة سريعة لمشكلة انقطاع الكهرباء والمياه الحادة في مدينة طرابلس».

وأصدرت المؤسسة بياناً رداً على الإشاعات التي تم تداولها على الهواتف الخلوية عبر «الواتس آب» نقلاً عن «كهرباء لبنان»، بأنه سيصار الى قطع التيار الكهربائي عن مدينة طرابلس ثلاثة أيام متواصلة بدءاً من اليوم (أمس)»، نفت فيه «نفياً قاطعاً أن يكون صدر عنها أي بيان بهذا الشأن، حيث إن مدينة طرابلس تقع ضمن نطاق القاديشا، والشركة المذكورة تعمد الى إصدار بيانات واضحة لا لبث فيها، وتنشر في وسائل الإعلام الرسمية والمحلية عندما يتم قطع التيار الكهربائي عن أي من المناطق الواقعة ضمن نطاقها».

وتمنت المؤسسة على أهالي طرابلس، التنبه من هكذا إشاعات مغرضة تخبئ نيات مبيتة بعيدة كل البعد عن مصلحة المدينة وأبنائها». كما تمنت، على وسائل الإعلام مراجعتها عند تلقيها أياً من هذه الأخبار المغرضة الهادفة إلى تضليل الرأي العام. وأكدت «أنها تعتمد نظام تغذية متساو بين جميع المناطق اللبنانية ما عدا بيروت الإدارية، التي تستفيد من برنامج تغذية خاص بناء على توصية من مجلس الوزراء».

وفي هذا السياق، قال رئس الحكومة السابق نجيب ميقاتي «لا تكاد مدينة طرابلس تلملم جراح الحروب المتتالية عليها والتشويه المتعمد لصورتها، حتى تأتيها النكبات الاجتماعية والاهمال المتعمد لأدنى حقوقها في الماء والكهرباء والخدمات الاجتماعية لتزيد الطين بلة في مشوارها المزمن مع الظلم والاهمال. وكأن قدر هذه المدينة ان تدفع على الدوام الضريبة الاغلى عن كل لبنان واللبنانيين». وناشد المعنيين معالجة هذه المشكلة بشكل عاجل لأن الوضع في المدينة لم يعد يطاق، داعياً الهيئة العليا للاغاثة الى استكمال دفع المستحقات لاصحابها في المدينة».