IMLebanon

قزي طلب من ادارة الضمان ملء الشغور في مكتبي البترون وشكا

sejaan-kazzi
تلقى وزير العمل سجعان قزي مراجعات من فاعليات قضاء البترون تطالبه بملء الشغور في مكتبي الضمان في كل من البترون وشكا وخصوصا ان مكتب شكا تعرض لشغور منذ ثلاثة اشهر اثر التوقيفات التي جرت لعدد من العاملين فيه والمتعاملين معه.

ومعلوم ان القضاء كان قد اوقف تسعة اشخاص متورطين في اختلاس نحو 932 مليون ليرة لبنانية واستمروا قيد التوقيف مدة شهرين وافرج عنهم امس الاول بكفالات مالية بانتظار بدء المحاكمات .

وبناء على هذا الواقع اوعز وزير العمل الى ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بملء الشغور في الايام القليلة المقبلة ليتمكن مكتبا البترون وشكا من خدمة المواطنين المضمونين بالسرعة المطلوبة.

واستقبل الوزير قزي نقابة اصحاب مكاتب الاستقدام .

توضيح

من جهة ثانية وبناء للمذكرة الرقم 27/1الصادرة في 14 اب 2014 والمتعلقة بخضوع العمال والعاملات الاجانب لاختبار جلدي للسل وصورة شعاعية للصدر . يهم وزارة العمل ان توضح انه “سقط سهوا في البند الثالث من المذكرة الاشارة الى قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات الخاصة ايضا بحيث اصبحت الفقرة على الشكل التالي: ” تقبل طلبات اجازات العمل اول مرة والتجديد بناء لنتائج الاختبار الجلدي والصورة الشعاعية للصدر الصادرة عن المستشفيات الحكومية والخاصة والمختبرات المرخص لها،
على ان تبقى باقي بنود المذكرة سارية المفعول”.