IMLebanon

بايرن ميونخ يفتتح الدوري الالماني بالفوز

bayern-munchen-2

افتتح بايرن ميونيخ، حامل اللقب، الموسم الجديد من حيث أنهى سابقه، بفوزه على ضيفه فولفسبورغ 2-1، أمس، على ملعبه “أليانز أرينا” في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتمكن النادي البافاري، الذي خرج خاسرا من التحدي الأول له هذا الموسم في مسابقة الكأس السوبر ضد غريمه بوروسيا دورتموند (صفر-2)، من الخروج بالنقاط الثلاث رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة التي ستبعد الإسباني خافي مارتينيز ستة أشهر على الأقل، وباستيان شفاينشتايغر لأسابيع عدة.

كما استمر غياب لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، وغاب الفرنسي فرانك ريبيري، والظهير البرازيلي رافينيا بسبب الإصابة والمدافع حيروم بواتينغ بسبب الإيقاف، فيما استعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي شراكته الهجومية مع زميله السابق في بوروسيا دورتموند ماريو غوتسه، ولعب أساسيا للمرة الأولى بقميص النادي البافاري على ملعب “أليانز أرينا”.

وكان بايرن الذي استهل حملة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح على حساب مونستر من الدرجة الثالثة (4-1)، والذي يحل ضيفا على شالكه في المرحلة الثانية في مباراة نارية، الطرف الأفضل في اللقاء، لكنه انتظر حتى الدقيقة 37 ليترجم أفضليته بهدف لتوماس مولر الذي وصلته الكرة من عرضية لروبن فحولها في شباك الحارس ماكس غرون.