IMLebanon

نديم الجميّل: لوطن خال من أي سلاح غير شرعي

nadim-gemayel-1

 

أكد عضو كتلة “الكتائب” النائب نديم الجميّل أن المطلوب اليوم إعادة مسار الأمور لمجراها، وقال: “هناك مسلمات تشكل الحد الأدنى من المنطق ليكون هناك وطن حدوده مرسومة ومضبوطة”، لافتًا الى أن الجمهورية ليست بخير والمسيحيين ليسوا بخير، وقال: “الخوف تسلل الى قلوبنا حتى بتنا لا نشبه أنفسنا”.

الجميّل، وفي الذكرى الـ32 لإنتخاب الرئيس الشهيد بشير الجميل في بكفيا، أشار الى أن الجوّ المسيحي ليس بخير وهناك خوفاً من تهديد “حزب الله و”داعش”، وأضاف: “لنا جمهوريتنا ولهم جمهوريتهم وجمهورية البشير لا ولن تشبههم”.

وتابع: “هناك محاولات لتخويفنا لنستقيل من قضية الوطن وبعض الداخل يحاول ترهيبنا بتعيير النظام ويهددنا بديمقراطية العدد”، داعيًا الى وطن خال من اي سلاح غير شرعي، ومذكرًا بأن “فكرة لبنان كانت فكرتنا وهي فكرة مسيحية”.

ولفت الجميّل الى أن لبنان ما كان ليوجد الا على اساس النظام التعددي والتفاعل الحضاري والاعتراف بالآخر، مشيرًا الى أن “المطلوب اليوم وطن اولوياته كرامة الانسان وحريته ورئيس شريف لا يعطل الدستور ويدمر البلاد لكي يأتي رئيسا”.

وأضاف: “اخترنا لبنان وكنا نحن الأكثرية وهم الأقلية، ولن نتخلى عن مهامنا الأزلية”، لافتا الى أنه من جمهورية “البشير” وسيبقى دائما مؤمنًا بلبنان ومشروع بشير لن يعود أبدا إلى الوراء.

وختم الجميّل: “دور المسيحيين الابداعي الثقافي والتربوي والاقتصادي والسياسي ومساهماتنا على هذه الأصعدة هي ركيزة نهضة هذه المنطقة”.