IMLebanon

إيران تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية قرب موقع نطنز النووي

iran-flag-new

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن إسقاط طائرة تجسّس إسرائيلية من دون طيار من نوع “شبح”، من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة للحرس.

وجاء في بيان للعلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية أنّ “صاروخاً إستهدف طائرة تجسّس إسرائيلية من دون طيار من نوع “شبح”، وذلك بعد تعقبها وترصدها من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة الإسلامية”.

وأكد البيان أنّ الطائرة المحطمة التي لا يرصدها الرادار “كانت بصدد الدخول إلى أجواء منطقة “نطنز” النووية، حيث تم رصدها من قبل العيون اليقظة الثاقبة لعناصر وحدات الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة الإسلامية، وقبل إختراقها لأجواء المنطقة، تم إستهدافها بصاروخ أرض ـ جو”.

وأوضح البيان أنّ “هذه الخطوة الشيطانية تثبت مرة أخرى النزعة العدوانية للكيان الصهيوني، وأضافت ورقة أخرى في السجل الأسود لجرائم هذا الكيان اللقيط وممارساته الخبيثة وإثارته للحروب”.

وشدّد البيان في ختامه على أنّ “حرس الثورة الإسلامية لديه الإستعداد والجهوزية التامة جنباً إلى جنب سائر القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، للدفاع عن الشعب الإيراني وتراب الوطن، ويتصدى بكل حزم وقوة، وأنّه يحتفظ لنفسه بحق أيّ ردّ وتعامل بالمثل في هذا المجال”.