IMLebanon

كهرباء لبنان: إنجاز التصليحات يتعذر بسبب الوضع القائم في المؤسسة

EDL

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، عن أنّه “وفي ظل إستمرار إقفال المبنى المركزي وبعض الدوائر في المناطق من قبل بعض عمال غب الطلب وجباة الإكراء السابقين، فإنّ الفرق الفنية غير قادرة على تصليح الأعطال الطارئة على الشبكة، لاسيما على مستوى التوتر العالي والمتوسط، وذلك لتعذر الوصول إلى المعدات اللازمة لإنجاز هذه التصليحات، والموجودة في مخازن المؤسسة في المبنى المركزي، وبالتالي فإنّ العديد من المناطق، بما فيها بيروت الإدارية، تعاني من إنخفاض كبير في التغذية الكهربائية”.

وأشارت إلى “الأعطال في: كابل بسطا ـ أونيسكو رقم (2) 66 ك.ف. وكابل بسطا ـ المطار رقم (2) 66 ك.ف.، إضافة إلى أعطال أخرى على مستوى التوتر المتوسط”.

وإعتذرت المؤسسة من “المواطنين بسبب هذا الوضع الخارج عن إرادتها”، مؤكدةً أنّ “الفرق الفنية تسعى قدر المستطاع لتصليح الأعطال ضمن الإمكانات المتاحة في ظل الظروف المذكورة أعلاه، وستعمل على إعادة التغذية بالتيار الكهربائي إلى طبيعتها فور إنتهاء الوضع الشاذ والمخالف للقوانين والأنظمة المرعية القائم فيها منذ أسبوعين”، وآملة أن “يصار إلى وضع حدّ له في أقصى سرعة ممكنة من قبل الجهات المعنية”.

إلى ذلك، دعت المؤسسة مستخدميها “في حال تعذر دخولهم إلى مراكز عملهم سواء في المبنى المركزي أم في الدوائر، إلى عدم التجمع أمام أبواب المؤسسة وعدم التصادم مع أحد ممن يقفلون مداخلها بالقوة أو محاولة الدخول عنوة، وإلتزام توجيهات القوى الأمنية، والإلتحاق بأقرب مركز تابع للمؤسسة”.