IMLebanon

مقتل 25 شخصاُ في غارات اسرائيلية على غزة

ghaza-war1

 

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 30 غارة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة عددا من المنازل، والأراضي الزراعية، ومنطقة الأنفاق، ومعبر رفح البري على الحدود مع مصر.

وقتل في الغارات منذ ليلة الأحد وحتى صباح الاثنين 25 فلسطينياً بذلك يكون قد ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي المستمر إلى 2129 قتيلا، و10870 جريحا.

ghaza-war2

وقتل فلسطينيان، وأصيب 10 آخرون في قصف إسرائيلي على غزة، استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة حي التفاح شرق غزة في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، كما أصيب فلسطينيان في قصف مكثف طال معبر رفح البري، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وادى القصف الى أضرارا مادية بالغة في صالات المعبر، في جباليا شمال القطاع وأصيب 7 آخرون في قصف على منزل لعائلة الكحلوت .

كما دمرت طائرات إسرائيلية عدة منازل، ومسجدي عمر بن عبد العزيز في مدينة بيت حانون وعلي بن أبي طالب في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وقصفت أراض زراعية في مناطق متفرقة بالقطاع، فيما لم تطلق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ مساء الأحد.

gaza-ma3bar-bayt-7anoun

واعلنت إسرائيل اغلاق معبر بيت حانون بين قطاع غزة وإسرائيل بعدما تعرض لصاروخ أطلق من غزة وأدى إلى جرح أربعة أشخاص، وأضافت إسرائيل أن المعبر تعرض للهجوم الصاروخي من مكان مجهول في شمالي غزة.

 

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرة أخرى المدنيين الفلسطينيين من الاقتراب من أي “موقع تستخدمه حماس لممارسة أنشطتها الإرهابية”، وضرورة الجلاء عنه، معلناً أن هذه الأماكن هدف للجيش الاسرائيلي.

من جهة اخرى، فيما نفى القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق وجود مبادرة مصرية جديدة لوقف إطلاق النار في غزة، اكد مصدر فلسطيني لوكالة اجنبية ان الفلسطينيون يوافقون على مقترح مصري لهدنة جديدة في غزة شرط موافقة إسرائيل.