IMLebanon

24 ساعة لتقديم تقرير حول مشكلات الاتصالات

Safir
عدنان حمدان

أمهل وزير الاتصالات بطرس حرب شركتي الخلوي حتى صباح اليوم لتقديم كل منهما، يتضمن مكامن الخلل والحلول للمشكلات التي تلقت الوزارة العديد منها، مثل رداءة الاتصالات، انقطاع الاتصال اثناء المكالمات، ما يعرض المتصل لخسارة ثوان من رصيده، وفق ما اوضح مصدر مسؤول في الوزارة لـ «السفير»، مؤكدا ان الوزارة لم تتلق أي شكوى في شأن «الانترنت»، على الرغم من شكاوى مواطنين بخصوص بطء الانترنت، اكان في مناطق في بيروت، او في خارجها، اضافة الى استهلاك رصيده مما يمتلكه من «ميغابيت» في وقت اقل من السابق. في هذا السياق دعا حرب شركتي الخلوي الى اجتماع طارئ ترأسه في الوزارة بحث في شكاوى المواطنين من تردي أوضاع الاتصالات في قطاع الخلوي. على ان يعقد اجتماع مماثل صباح اليوم للغرض نفسه لتلافي الامر وشكاوى الناس.
حول موضوع البحث في الاجتماع بحضور كل من المدير العام للاستثمار والصيانة، والانشاء والتجهيز، ورئيس هيئة مالكي الخلوي، قال حرب «تداولنا في الحال القائمة وشكاوى المواطنين التي ترد الى الوزارة، وفي ما يجب القيام به لحل هذا الموضوع وما يسهل على المواطن الحصول على الخدمة المطلوبة. وتوافقنا على ان تقوم كل شركة بدراسة سريعة لواقع شبكتها وتعود إلينا غدا صباحا بتقرير دقيق ومفصل يتضمن مكامن الخلل والحلول كي نبحث بشكل مشترك انطلاقا من التقريرين في وضع خطة شاملة بعيدة المدى من أجل حل كل المشاكل التي تعترض الاتصالات الخليوية».
اضاف حرب: «لن نتردد في وضع خطة واطلاع الناس على العقبات والمهلة الزمنية المفترضة لحل معظم المشكلات الممكن حلها، وأود ان ألفت النظر الى انه في أكثر دول العالم تطورا على صعيد التنكنولوجيا تحصل انقطاعات في اتصالات الخلوي، ونسبة الانقطاع تحدد مستوى الخدمة ونوعيتها. وطموحنا مع الشركتين المشغلتين ان تكون لدى اللبنانيين أفضل خدمة ضمن واقع الشبكة في حالتها القائمة»، داعيا المواطنين الى عدم التردد في التقدم بشكوى مباشرة الى مكتب الوزير على العنوان الالكتروني التالي: [email protected]»