IMLebanon

بري: أساس لقائي مع السفراء تسليح الجيش

nabih-berri-6

 

شرح رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زواره مساء دوافع عقده اجتماعا مع سفراء الدول الخمس زائد واحد، باعتبار السفير ديريك بلامبلي يمثل الامم المتحدة لحضهم على الإسراع في تسليح الجيش. وخاطبهم في البداية أنّ ثمة مواضيع عدة مهمة يمكن البحث والنقاش فيها وفي مقدمها الاستحقاق الرئاسي واللاجئون السوريون وينابيع المياه الحلوة والنفط في المياه الاقليمية اللبنانية في البحر على أهميتها.

وأضاف بحسب ما نقلت عن زواره صحيفة “النهار”: “سأكتفي اليوم بموضوع واحد وعاجل وهو ضرورة تسليح الجيش اللبناني استنادا الى اللوائح والحاجات التي قدمها قائد الجيش العماد جان قهوجي في هذا الخصوص. ولا يعرف لبنان دينا معلقا في ذمته ويجب تجاوز الاجراءات الروتينية لايصال السلاح الى الجيش”.

وطالب بري السفراء بتأمين جسر جوي للجيش لانه يخوض معركة ضدّ الارهاب. وقال إنّ هذا هو أساس طلبه لهذا الاجتماع، مشددا على تجاوز بعض الاجراءات والشكليات الروتينية بغية توفير حاجات المؤسسة العسكرية بالسلاح المطلوب ومن دون وضع شروط.

ويعول بري على الزيارة المقررة لولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز الى باريس في الايام المقبلة لتحريك هبة الـ3 مليارات دولار مع السلطات الفرنسية.