IMLebanon

جريج: طرح انتخاب الرئيس من الشعب يخالف وثيقة الوفاق

ramzi-greige

 

أوضح وزير الاعلام رمزي جريج أن اسباب رفض طرح تكتل “التغيير والاصلاح” القاضي بانتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب، وقال: “يخالف نص وروح وثيقة الوفاق الوطني والاحكام الدستورية التي انبثقت عنها”.

جريج، وفي حديث لـ”تلفزيون لبنان”، رأى انه ليس من المناسب في الوقت الحاضر اعادة النظر بالتوازنات السياسية التي اقرها الدستور، مؤكدا انه لا يمكن الفصل بين الصلاحيات المحددة لكل سلطة وبين طريقة تكوينها، مشيرًا الى أن عملية انتخاب الرئيس من الشعب هي من سمات النظام الرئاسي ولبنان يعتمد النظام البرلماني.

وأكد ان الامن هو الاولوية اليوم للحكومة، مشددا على ضرورة التضامن مع الجيش في هذه المرحلة الحساسة، ولافتا الى أن هناك خطة امنية حازت على موافقة جميع الافرقاء في الحكومة ويجب ان يواكبها عمل انمائي في طرابلس والبقاع خصوصا، لتثبيت الامن،

وشدد جريج على ضرورة إبقاء جهود الحكومة لتحرير العسكريين المخطوفين سرية وقيد الكتمان حفاظا على سلامة المخطوفين. وأضاف: “ان اهالي المخطوفين زاروا الرئيس تمام سلام، كما زاروا وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في حضور اللواء ابراهيم، وسواء كان لدى ابراهيم تفويض ام لا فهذا يدل بشكل او بآخر على انه يمكن ان يقوم بهذه المهمة نظرا الى مركزه الامني والدور الذي قام به سابقا في عملية تحرير الاسرى”.