IMLebanon

أوغاسابيان: “حزب الله” يتلطى وراء إصرار عون على “أنا أو لا أحد”

jean-ogasapian

 

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب جان أوغاسبيان أنّ موضوع العسكريين المخطوفين بغاية الخطورة، مشيرًا الى أن كلام الرئيس تمام سلام عن وجوب اعتماد السرية والكتمان في ما خصّ المفاوضات هو عين الصواب لأنها مسألة إنسانية ووطنية كبرى.

أوغاسابيان، وفي حديث عبر إذاعة “لبنان الحر”، تمنّى ألا يكون هناك استثمار سياسي لهذه القضية. ودعا الى إعادة بناء المؤسسات الدستورية على أنواعها والعودة الى الحوار والبحث بكافة الأمور العالقة.

وردًا على سؤال، قال: “حزب الله” يمدّ يده كي يأخذنا لموقعه وليس لكي نجلس سويًا ونبحث في سير المؤسسات وبناء الدولة”، مشدّدًا على أنّه يمكن التوافق مع الحزب ضمن أجندة لبنانية فقط.

وأكّد أنّ الحزب لا يريد انتخابات رئاسية الآن، ويتلطى وراء إصرار العماد ميشال عون على اسلوبه المعروف منذ أواخر الثمانينات “أنا أو لا أحد”، ويضعه في واجهة الإستحقاق الرئاسي.

ورأى أنّ الرئيس سعد الحريري لم يذهب الى السعودية كي يأتي كما تسرب بعض الصحف مع إسم مرشح تسوية، لأنه لا يعمل تحت الطاولة بل يفاوض بكل وضوح، مبديًا اعتقاده أنّ هكذا كلام يهدف الى تحميل الحريري مسؤولية ما يحصل لاحقًا

ولفت أوغاسبيان الى أنّ “داعش” ورغم خطورته، هو الذي هزّ وضع المنطقة وأدّى الى حثّ إيران لأن تتفاوض مع الغرب، مشيرًا الى أنّ هذه المفاوضات، إضافة الى التفاهمات الإيرانية ـ السعودية، شئنا أم أبينا كلبنانيين، ستكون نتائجها إيجابية على لبنان”.