IMLebanon

مصادر مؤسسة كهرباء لبنان: بيروت مهددة بعتمة شاملة

beyrout

 

اشارت مصادر عليمة في مؤسسةِ كهرباء لبنان الى ان خطر وصولِ التعتيم الى العاصمة، ليسَ مستبعدا إذا ما استمرتْ أزمة احتلال المبنى الرئيسي للمؤسسة في منطقة كورنيش النهر، محذرة من ان بيروت باتت محاصرة بتقنين حاد وصل في بعض المناطق – مثل سوق مار الياس – الى نحو 10 ساعات قطع يوميا. وهناك مناطق ضربت فيها كابلات توتر عال، تكاد التغذية فيها تصل الى نحو 3 ساعات، كخطي البسطة المطار والبسطة الأونيسكو.

واضافت المصادر ان تعطل خط البسطة المطار تسبب بتقنين واسع النطاق في المناطق المغذاة منه، معربة عن خشيتها من تفاقم المشكلة اكثر فاكثر، وهو ما من شأنه أن يحرم مطار رفيق الحريري الدولي من الكهرباء، موضحة ان خط البسطة الاونيسكو معطل منذ نحو العشرين يوما، لكن الفرق الفنية فشلت في اصلاحه بسبب امتناع المياومين عن تسليم المعدات المطلوبة.

واعتبرت المصادر ما يحصل بأنه سابقة خطيرة في احتلالِ مؤسسةٍ من مؤسسات الدولة، وهذه أول أرض محتلة في لبنان وبوجود الدولة، محذرة من أن التمادي الذي يمارسه المياومون وجباة الإكراء، قد يأتي بظلامٍ قريب.

وكان وزير الاتصالات بطرس حرب قد حذّر قبل يومين، من أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن بيروت الادارية، بات يؤثرُ في حركة الاتصالات وزيادة مشكلاتها، مما يتطلب تركيب مولدات كهربائية لتفادي كارثة على هذا الصعيد.