IMLebanon

“الأخبار”: لبنان يمتلك أوراق كافية للضغط على الخاطفين

lebanes-army

 

كشفت مصادر وزارية لـ”الأخبار” عن مجموعة من المبادرات التي يقوم بها رئيس الحكومة تمام سلام، بشأن ملف المخطوفين العسكريين، بما فيها مع تركيا وقطر.

وشكّكت المصادر بأن يكون التنظيم قد نفّذ تهديده بقتل أحد الجنود، معتبرة أن الصور المسربة يُمكن أن تكون ملفّقة. وأضافت: “امتلاك لبنان الأوراق الكافية للضغط على الخاطفين، وهي أوراق تتصل أساساً بالنازحين السوريين الموجودين في لبنان، وبينهم عائلات للمسلحين”.

وأشار مقربون من رئيس الحكومة تمام سلام الى أنه لا يمكن لأي جهة أن تضغط علينا، وقالت: “ما زال بين أيدينا الكثير من الأوراق التي لم نستخدمها بعد، وإن الحكومة لن توافق أبداً على طلب الإفراج عن موقوفين في سجن رومية، لأن هذه الخطوة تفتح الباب أمام كل من يريد إخراج موقوف أن يخطف عسكرياً ويفاوض عليه.

وأكدت مصادر أمنية لـ”الأخبار” أن الجيش السوري و”حزب الله” يتقدمان من الجهة الشمالية لجرود الطفيل داخل الأراضي السورية ويستهدفان بالقصف أكبر مصنع لتفخيخ السيارات، ما أدى إلى تدمير 5 سيارات كانت معدة للتفجير. كما تمّت السيطرة على المنطقة ومصادرة 3 أطنان من المواد المتفجرة داخل مغارة، وعلى معمل يحتوي على مخرطتين لتصنيع القذائف والمدافع والعبوات وسيارة مفككة. مع الإشارة هنا الى أن هذا المكان تربطه بلبنان طرق ترابية.