IMLebanon

“بي جي” British Gaz تطور البنية التحتية للغاز لإدخال آبار جديدة على الإنتاج المصري

BritishGaz
تقوم “بي جي إيجبت” بتطوير البنية التحتية للغاز في منطقة غرب الدلتا للمياه العميقة وذلك من خلال رفع كفاءة أنظمة التحكم بالآبار مما يساعد على إدخال آبار جديدة على الإنتاج قبل الموعد المحدد وكذلك المحافظة على الإنتاج من الآبار القديمة المنتجة وذلك من خلال مشاريع التنمية للمرحلة التاسعة.
بدأ الإنتاج بثلاثة من آبار مرحلة التنمية الأخيرة، التي تتضمن تسعة آبار، يسهل نظام التحكم الجديد عمليات التنمية المستقبلية المحتملة من مناطق إنتاج الغاز بالمتوسط.
وقال أرشد صوفي، رئيس الشركة، بعد استثمار مبلغ مليار ونصف مليار دولار مع شركائنا في مرحلة التنمية الأخيرة قام الفريق الفني بتطوير نظام التحكم بالآبار، مما ساهم في تحسين البنية التحتية البحرية للغاز المصري ومكننا من بدأ الإنتاج من الآبار الجديدة بطريقة آمنة مع المحافظة على إنتاج الآبار القديمة وامداد مصر بالغاز مساهمة في دعم الاقتصاد المصري.
وأضاف صوفي، هذا العام يشهد مرور 25 عامًا على عملنا في مصر وخلال هذه الأعوام قامت بي جي بالاستثمار في البنية التحتية وفي الثروة البشرية المصرية و نحن نفخر بالدور الرئيسي الذي قمنا به لتطوير وتنمية صناعة الغاز المصرية.
وقامت شركة البرلس للغاز (الهيئة المصرية العامة للبترول 50%، بي جي 25%، بتروناس 25%) بتنفيذ المشروع بالنيابة عن شركاء منطقة غرب الدلتا للمياه العميقة (بي جي 50%، بتروناس 50%). و تتضن مشاريع المرحلة التاسعة أ، حفر وتوريد وتوصيل 9 آبار جديدة متضمنة لخطوط تدفق ثابتة ومتحركة وشبكة من أنظمة التحكم بالحقول بالإضافة لكابلات لتوزيع الطاقة.
كما قامت سايبم بالفوز بعقد الهندسة والتوريد والتصنيع والإنشاء. قام بالحفر حفارات سايبم ودايموند و ترانز أوشن.
وشاركت جنرال إلكتريك وان سي سايبم في بعض العمليات. وتقوم سايبم حاليًا باستكمال الآبار المحفورة مسبقًا. يذكر أن مشاريع المرحلة التاسعة قد حققت 1.9 مليون ساعة عمل بدون أية إصابات.