IMLebanon

حمادة: كل المبادرات تصطدم بتعنت عون

Marwan-hmedeh2

اعتبر عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب مروان حمادة أن السوداوية في لبنان ناجمة عن المواقف والتصريحات التحريضية التي تزيد من التوتر السائد من دون الارتكاز المستمر للوقائع الموضوعية.

حمادة، وفي تصريحات إلى صحيفة “السياسة” الكويتية، اكد ان هناك تحريض مبرمج في موضوع عرسال لا يقل خطورة عن تهديد الجماعات المسلحة، وهذا التحريض مصدره معروف وهدفه توريط الجيش اللبناني في المعارك قد تنقله من موقع الجيش الوطني، الى التدخل في الشأن السوري والتورط الى جانب “حزب الله” في جبهات معنية، مشددا على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية والعمل على إجراء الاستحقاقات الاخرى في مواعيدها.

كما أكد ان كل المبادرات السياسية تصطدم بتعنت النائب ميشال عون واستهتاره بأمن وسلامة البلاد ومستقبل اللبنانيين والمسيحيين، وكشف عن خطوة ستتخدها قوى “14 آذار” خلال الأيام القليلة المقبلة، غايتها تحريك ملف انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وإذ شدد على أن اللمسات الأخيرة وضعت لتنفيذ هبة الثلاث مليارات دولار السعودية للجيش اللبناني وسيعلن عن خطوات سريعة قريباً، أكد حمادة ضرورة الحرص على سلامة العسكريين المخطوفين لدى المسلحين، وعدم إغلاق أي باب من الأبواب لاستعادتهم، من دون التشبث الاعمى بمبدئيات وهمية.