IMLebanon

Bibo سيارة صناعة لبنانية بكلفة 4 الاف دولار

BIboCar

سامر وهبي

بثقة عالية أدار الشاب «فادي حبيب حرب» محرك سيارته الجديدة، وانطلق بها لمسافة قصيرة «معلنا وضع أول سيارة صناعة لبنانية جنوبية» في السير .
BIBO سيارة تنضم الى عالم السيارات كــ «المرسيدس، والفيراري، والBMW، والفولسفاغن، وغيرهم، وفخرها انها صناعة جنوبية بامتياز ،صممت وصنعت، وخرجت الى العلن من بلدة زوطر الشرقية».
في كل صيف عندما يزور المغترب فادي حبيب حرب (42 عاما) بلده لبنان، قادما من عاصمة الضباب لندن ، حيث يعمل منذ اكثر من 15 عاما ، كان يخطط لصناعة سيارة الى ان باشر بالفكرة العام الماضي، وانهاها صيف ال2014، اي خلال مدة4 اشهر من مدة اقامته في لبنان على فترة سنتين.
الـــBIBO تكوين مختلط من عدة سيارات، تصميمها وهيكلها من صفائح الحديد 2 ملم، ومحركها يعود لسيارة BMW318 ، ومقودها لسيارة رينو ، و«الديفرونسييل» هو لسيارة مرسيدس 190، اما الزجاج الامامي فهو لسيارة فولسفاكن، والدواليب للمرسيدس، والزمور «ضغط هوائي».
كل هذه القطع والمواد جمعها حرب في كاراج خاص به في منزله في زوطر الشرقية، وعندما انهى تأسيس السيارة وتجهيز الشاسي من صفائح الحديد 4/6 ملم ، وبناء الهيكل ، عمل على تجميع سيارته، ومن ثم قام بطلائها باللون الاحمر ، وتركيب الاكسسوارات الخاصة وخاصة الفرش الرائع، و مقدمتها والاضاءة.
«bibo « اسم اختاره حرب ، تيمنا بإسم وحيده « حبيب « المسمى ايضا على اسم والد فادي، اراده تعبيرا عن حبه ، وكفاتحة خير لانجاز المزيد من السيارات وابتكار امور « يمكن لاي شخص ان ينجزها وبتكلفة قليلة وبسيطة لو وجدت الارادة والتشجيع لذلك».
يلفت حرب الى انه « يملك ورقة صادرة عن مخفر درك النبطية للسماح له بالتجول فيها في الطرقات العامة « فهي غير مدرجة في سجلات مصلحة تسجيل السيارات والاليات ، لانه لا يعرف الالية ، ويأمل تشجيع من الجهات الرسمية المختصة لذلك ، ويعتبر ان الـBIBO سيارة تمتلك كل مواصفات السيارة العادية، وفيها الشروط المطلوبة لوضعها في السير بشكل رسمي وقد بلغت تكلفتها نحو 4 الاف دولار اميركي «.