IMLebanon

“كهرباء دبي” توقف الفواتير المطبوعة منتصف 2015

DubaiElect
ستعتمد هيئة كهرباء ومياه دبي الفوترة الإلكترونية «الخضراء» بدلاً من الفواتير الورقية التقليدية منتصف العام المقبل، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى خدماتها والحفاظ على البيئة وإعطاء فرصة للمتعاملين للتحول الإلكتروني.

وبلغ إجمالي عدد الفواتير الخضراء التي تقوم الهيئة بإرسالها شهرياً أكثر من 550 ألفاً، وبلغ عدد المتعاملين الذين قاموا باختيار الفاتورة الخضراء وإيقاف الفواتير الورقية 218 ألف متعامل حتى أمس، وقد تم الإعلان عن الفاتورة الخضراء (نظام الفوترة الإلكتروني اللاورقي) في أغسطس 2012 بحسب صحيفة البيان.

وأكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن اعتماد «الفاتورة الخضراء» والتوقف عن إصدار الفواتير الورقية يأتي في إطار تنفيذ مبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأضاف: «يعتمد نظام الفوترة الإلكتروني الذي تتبناه هيئة كهرباء ومياه دبي، على أحدث النظم العالمية في هذا المجال، وتدعم هذه المبادرة المساعي الحكومية الرامية إلى الحفاظ على المصادر البيئية لأجيالنا القادمة، كما تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي توفرها الهيئة لمتعامليها إلى أفضل المعايير العالمية، حيث يمكن للمتعاملين المسجلين في نظام الفاتورة الخضراء الإلكترونية الاطلاع على فواتيرهم، وطلبها، وتسديدها بكل سهولة في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

ودعت الهيئة جميع المستهلكين ممن لم يسجلوا في «الفاتورة الخضراء» بعد، على المبادرة بالتسجيل أو تحديث عناوين البريد الإلكتروني الخاص بهم المسجلة لدى الهيئة، حتى يتجنبوا أي إزعاج قد يحدث نتيجة عدم استلامهم فواتير الكهرباء والمياه. ويمكن لمتعاملي الهيئة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) أو تطبيق الهيئة الذكي، أو بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 4488 تتضمن رقم عقد المستهلك مع الهيئة ثم عنوان البريد الإلكتروني الخاص.