IMLebanon

وزير الصناعة : نمرّ بأزمة اقتصادية حقيقية

hussein-el-hajj-hassan-2
اجتمع وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير ورئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين والروس القنصل جاك صراف، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، وتم البحث في موضوع تصدير المنتجات الصناعية والزراعية إلى روسيا.

وبعد الاجتماع صرح الحاج حسن “بحثنا في الأمور الاقتصادية التي تهم لبنان، ولا سيما في الموضوع المتعلق برفع صادراتنا الى روسيا. وسبق لنا التواصل والتنسيق مع بعضنا ومع وزير الاقتصاد والتجارة ومع سفير روسيا في لبنان، وسنعقد اجتماعا موسعا في وزارة الاقتصاد والتجارة لمتابعة البحث”.

واعلن الحاج حسن “نمر بأزمة اقتصادية حقيقية، فالصادرات اللبنانية تتراجع، في ظل وضع اقتصادي اقليمي مضطرب مما ادى الى تراجع الاستهلاك في هذه الدول وتبين لنا ان روسيا المفروض عليها حظر تجاري، تحتاج الى سلع استهلاكية معينة ينتجها لبنان ووجدنا في ذلك فرصة مهمة لزيادة صادراتنا، مع العلم اننا في الاساس، كنا نسعى الى تحقيق هذا الهدف. واليوم لدينا اهتمام جدي لزيادة صادراتنا الى روسيا، ومنها الى روسيا البيضاء وكازاخستان بشكل اساسي”.

واشار الى ان “الفرصة متاحة امامنا اليوم لزيادة صادراتنا والاسراع في التواصل مع الروس لمعرفة حاجاتهم. وسنقيم في اجتماع يوم الاثنين امكاناتنا، تمهيدا للتحضير لزيارة الى موسكو يقوم بها وفد وزاري مختص إلى جانب المعنيين في القطاع الخاص”.