IMLebanon

إنقطاع الكهرباء عن القاهرة وبعض أنحاء مصر

Electricity-Interruption

شهدت مناطق واسعة من القاهرة وبعض أنحاء مصر انقطاع الكهرباء صباح اليوم الخميس وتأثرت بعض الأماكن الحيوية مثل “مترو الأنفاق” ومدينة الإنتاج الإعلامي.
وعزت وزارة الكهرباء في بيان صحفي سبب انقطاع التيار إلى حدوث “عطل فني مفاجئ في الدائرة غرب القاهرة، ترتب عليه انقطاع الكهرباء عن بعض أنحاء الجمهورية”. وتشهد البلاد انقطاع التيار الكهربائي لساعات يومياً حتى في الأحياء الراقية في القاهرة بسبب نقص إمدادات الطاقة.
وأفاد شهود عيان بأن محطات مترو الأنفاق شهدت تكدسا هائلا للركاب مع انقطاع الكهرباء، كما عانت بعض البنوك في القاهرة من مشكلات انقطاع الكهرباء مع بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس أمام المصريين. وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة أن “هناك تأثير بسيط في نحو 43 فرعاً من إجمالي 303 فروع للبنك لكن لدينا استعدادات بمولدات كهرباء تعمل فور انقطاع التيار”. وأضاف: “سير العمل منتظم وهناك اقبال وزحام على شراء شهادات استثمار قناة السويس”.
ولم يؤثر انقطاع الكهرباء على العمل في البورصة المصرية. وقال رئيس البورصة المصرية محمد عمران “العمل يسير بشكل طبيعي في البورصة ولدينا استعدادات خاصة لمواصلة العمل في حالة انقطاع الكهرباء”.
ومن جهتها، أعلنت وزارة الكهرباء في بيان الصحفي “تم بالفعل إعادة توصيل الكهرباء لبعض المناطق ويجرى حالياً إعادة توصيل التغذية الكهربائية لبقية المناطق تباعاً.. ويتم الآن التحقيق للوقوف على أسباب العطل”.